« عبداللهيان » : المبادرة الايرانية لحل الازمة السورية ستُفعل بعد المشاورات مع روسيا

اخر تحديث : 16/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

امير عبد اللهيان

كشف مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية « حسين امير عبداللهيان » في تصريح لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية ، أنه من المنتظر تفعيل المبادرة الايرانية لحل الأزمة السورية عقب إجراء مشاورات مع المسؤولين الروس خلال الأيام القادمة.
وأضاف « أمير عبد اللهيان » أنه تم عرض المبادرة الايرانية لحل الأزمة السورية من قبل وزير الخارجية « محمد جواد ظريف » على الرئيس السوري « بشار الاسد » خلال زيارته الى دمشق الشهر الماضي ، وقد رحب هذا الأخير بالرؤية الايرانية الإيجابية، مضيفا بعض المقترحات عليها.
وتتمثل ميزات وخصائص المبادرة الايرانية وفق « عبد اللهيان » في أنها تتمحور حول دور الشعب السوري في تحديد مستقبل بلاده ومنع وقوع أي فراغ في السلطة ومكافحة الارهاب ومساعدة المشردين وإرسال مساعدات انسانية الى هذا البلد. كما أنها ستعطي المعارضة السياسية حق المشاركة في مستقبل سورية.
وأكد « أمير عبد اللهيان » أن هذه المبادرة تأخذ بعين الاعتبار ايضا الدور المحوري للرئيس بشار الاسد في الوحدة الوطنية السورية والجهود الجادة في مكافحة الارهاب.
وأشار « عبد اللهيان » الى ان ايران تعتبر هذه المبادرة مكملة لجهود الامم المتحدة ومبادراتها لحل الازمة السورية ، إذ تواصل طهران تشاورها مع الامين العام للامم المتحدة ومبعوثه الى سورية بهذا الخصوص على أمل تهيئة الظروف لتطبيق هذه المبادرة سياسيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.