مساهل: هناك مؤشرات إيجابية نحو حوار ليبي يؤسس لمصالحة حقيقية

اخر تحديث : 08/05/2017

7a
قال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية « عبد القادر مساهل » اليوم الاثنين 08 ماي في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري الحادي عشر لدول جوار ليبيا إن هناك مؤشرات إيجابية نحو حوار ليبي يؤسس لمصالحة حقيقية ولبناء مؤسسات ليبية موحدة وحل الأزمة الليبية عل حد قوله .
وأكد « مساهل » تلقيه ترحيبا كبيرا من قبل الليبيين خلال زيارته الى ليبيا، مثمنا الاستعداد الذي أبداه المسؤولون الليبيون لتحقيق الحوار الشامل و ايجاد حل لأزمتهم القائمة.

من جهته، اكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، « مارتن كوبلر » اليوم الإثنين خلال مؤتمر صحفي، عقب ختام الدورة الـ 11 لاجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا بالعاصمة الجزائرية ، أن زيارة وزير الشؤون المغاربية والإفريقية والعربية الجزائري « عبد القادر مساهل » لمدن ليبية كانت إيجابية، ولم تلقى اي ردود فعل معادية لها .

كما دعا « كوبلر » في كلمة أمام ممثلي دول الجوار الليبي بالعاصمة الجزائرية، إلى دعم تنفيذ الاتفاق السياسي مع ضرورة وقف الاقتتال داخل التراب الليبي، محذرًا من المواجهات المسلحة بين الفرقاء، والتي من شانها ان تخدم مصالح الجماعات الإرهابية.
يشار الى ان الاجتماع الذي يُعقد اليوم بالجزائر في اطار ايجاد حل للازمة الليبية يهدف الى استعراض التهديدات التي تتربص بالمنطقة بما في ذلك تزايد نشاطات الجماعات الارهابية والمنظمات الإجرامية والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.