عدد من شركات الطيران الخليجية تغير مسارات تحليقها فوق سيناء

اخر تحديث : 02/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سيناء

أعلنت أغلب شركات طيران منطقة الخليج أمس الأحد ، أنها ستغير مسارات رحلاتها لتتجنب التحليق فوق شبه جزيرة سيناء المصرية وذلك على خلفية مقتل 224 شخصا في تحطم طائرة روسية بالمنطقة يوم السبت.
وأكدت شركات الخطوط الجوية القطرية وطيران الجزيرة الكويتية وطيران الخليج البحرينية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد ، في بيانات منفصلة إنها ستتجنب الطيران فوق شبه جزيرة سيناء. وفق رويترز.
فيما أفادت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران وكلها من دولة الإمارات العربية في وقت سابق أمس الأحد اتخاذ نفس الاحتياطات الأمنية إلى أن يصبح هناك وضوح أكثر.
وقالت شركة الاتحاد للطيران في أبو ظبي إنها ستواصل الطيران فوق سيناء ولكنها ستتجنب مناطق معينة بناء على نصيحة السلطات المصرية.
من جهتها قررت كل من شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا وشركة أير فرانس الفرنسية يوم السبت تجنب الطيران فوق شبه جزيرة سيناء في انتظار معرفة أسباب تحطم الطائرة.
وقد تم الاعلان عن حالة التأهب في حركة المرور الجوي في المنطقة منذ أن أعلنت جماعة ولاية سيناء في مصر مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية في بيان أنها أسقطت الطائرة ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا وقتل مئات المسلمين هناك.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.