عريقات: مبررات بريطانيا لعدم توقيع بيان باريس للسلام « غير منطقية »

اخر تحديث : 16/01/2017

عريقات

أبدى « صائب عريقات » أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، اليوم الاثنين ،رفضه لمبررّات « بريطانيا » عدم توقعيها على بيان مؤتمر باريس بشأن السلام في الشرق الأوسط.

واعتبر صائب عريقات ان هذه التحفظات غير منطقية، وان جميع دول العالم أصبحت على يقين من رفض « الكيان الصهيوني » للدعوات الدولية، واللقاءات الرسمية لإحياء عملية السلام.
كما أكد « عريقات » أن « الكيان الصهيوني » استغلّ العملية التفاوضية ليواصل المزيد من الانتهاكات في مواصلة الاستيطان الغير الشرعي و وارتكاب خروقات ممنهجة للقانون الدولي.

هذا و قال « عريقات » إن المخاطر الحقيقية على حل الدولتين تكمن في المواقف التي تشجع الكيان الصهيوني وتمنحها الحصانة لمواصلة احتلالها وتكريس سياستها الاستعمارية على الأرض، داعهيا « بريطانيا » إلى الاعتراف بدولة « فلسطين » باعتباره أحد شروط حماية حل الدولتين التي تطالب بتحقيقه.

وكانت بريطانيا قد أكدت يوم أمس الأحد، وجود تحفّظات لديها على نتائج مؤتمر السلام الذي استضافته باريس في الشرق الأوسط وأكدت فيه أن النتائج قد تؤدي إلى تشديد المواقف، محذرة من أن يتسّبب هذا المؤتمر في تأزيم الأوضاع بدلاً من حلّها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.