- - http://www.tunisien.tn -

عسيري: « عمليات التحالف اوشكت على الانتهاء و لن نسمح بتحول اليمن إلى ليبيا ثانية »

العسيري [1]

اعتبر المتحدث باسم قوات التحالف العربية المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد الركن « احمد عسيري » في مقابلة مع « فرانس برس » في مكتبه بالعاصمة السعودية الرياض،امس الاربعاء، ان العمليات العسكرية الكبيرة لهذا التحالف في اليمن اوشكت على الانتهاء،مؤكدا توقف المعارك تقريبا على طول الحدود السعودية اليمنية بعد جهود الوساطة التي جرت الاسبوع الماضي.

و قال القائد العسكري « لا نريد ان يتحول اليمن الى ليبيا ثانية، لذلك علينا ان نقدم الدعم للحكومة والوقوف الى جانبها مرحلة وراء مرحلة حتى تصبح قادرة على اقرار السلام والامن ».مستشهدا في ذلك بما قامت به القوات الغربية عام 2011 عندما وجهت ضربات جوية في ليبيا للمساعدة في اسقاط حكم العقيد معمر القذافي قبل ان تنسحب تاركة الفوضى وراءها.

واضاف عسيري في ذات السياق « نجد انفسنا حاليا في نهاية مرحلة المعارك الكبيرة » مشددا على ان المراحل المقبلة ستشمل العمل على اعادة الاستقرار واعادة اعمار البلاد.مؤكدا على ان وقف اطلاق النار اتاح ارسال مساعدات انسانية الى قرى على الحدود وافسح المجال ايضا لازالة الالغام.

ويذكران المملكة السعودية تزعمت قوات التحالف التي تضم بلدانا عربية عدة، وباشرت في 26 مارس 2015 حملة واسعة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن وحلفائهم الذين كانوا سيطروا على مناطق واسعة من البلاد.