عشرات الآلاف من البريطانيين يتظاهرون تضامنا مع غزة

اخر تحديث : 09/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مظاهرات بلندن

أفادت كل منظمتا « أوقفوا الحرب » و »حملة التضامن مع فلسطين ». البريطانية اليوم السبت بأن عشرات آلاف الأشخاص خرجوا للتظاهر تضامناً مع الشعب الفلسطيني في لندن وللتنديد بـ « مجزرة » غزة وتزويد الكيان الصهيوني بالسلاح.
وقد انطلقت التظاهرة من أمام مقر هيئة الاذاعة البريطانية « بي بي سي » التي تتهمها المنظمات الداعمة للفلسطينيين بأنها تقوم بتغطية « منحازة » للهجوم الصهيوني على قطاع غزة.

كما مر المتظاهرون أمام السفارة الأميركية ثم اتجهوا إلى « هايد بارك » حيث هتفوا « أوقفوا المجزرة » و »حرروا فلسطين » و »أوقفوا الهجوم الإسرائيلي » و »ارفعوا الحصار » .

وتعتبر هذه التظاهرة الكبيرة تضامناً مع الفلسطينيين الثالثة التي تشهدها العاصمة البريطانية في الأسابيع الأربعة الماضية، وينتظر المنظمون تحطيم أرقام قياسية هذه المرة.
فقد شارك في التظاهرتين الأوليين يومي 19 و26 جويلية « أكثر من 50 ألف شخص » في كل منهما، بحسب منظمة « أوقفوا الحرب » في المقابل أفادت الشرطة بأن عدد المشاركين كان بين 10 و15 ألف متظاهر. كما رفضت تقديم تقديراتها لتظاهرة اليوم السبت.

وتتزامن هذه التظاهرة مع نهاية اسبوع صعب لحكومة « ديفيد كاميرون » المتهمة بعدم تبني موقف حازم من الكيان الصهيوني.

ويشار أن تحالف من 13 منظمة انسانية بريطانية أعلن اليوم السبت أنه جمع أكثر من 4,5 ملايين جنيه استرليني « 5,6 ملايين يورو » في أقل من 24 ساعة لمساعدة سكان غزة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.