عشية انطلاق الانتخابات التمهيدية: كلينتون تتهم خصومها باستغلال قضية بريدها الإلكتروني

اخر تحديث : 01/02/2016

كلينتون تتهم خصومها باستغلال قضية بريدها الإلكتروني

اتهمت هيلاري كلينتون أمس الأحد ، خصومها الجمهوريين باستغلال قضية استخدامها عوضاً عن البريد الإلكتروني الحكومي بريداً إلكترونياً خاصاً عندما كانت وزيرة للخارجية ، وذلك عشية الانتخابات التمهيدية التي تنطلق الاثنين في ولاية آيوا.
وذكرت كلينتون لشبكة « ايه بي سي » التلفزيونية « هذا كثير من الضجيج من أجل لا شيء » ، مشيرة الى أنها لم تكن تعتقد ارتكابها أي خطأ حين استخدمت في مراسلاتها الإلكترونية ، عندما ترأست الدبلوماسية الأميركية بين 2009 و2013، بريداً خاصاً بدلاً من ذلك الذي وضعته وزارة الخارجية في تصرفها.
وعلى صعيد متصل عادت قضية البريد الإلكتروني الخاص لهيلاري كلينتون الى الواجهة يوم الجمعة الفارط مع إعلان وزارة الخارجية أنه لن يتم نشر 7 مراسلات أجرتها كلينتون عبر بريدها الخاص، وذلك لاحتوائها على معلومات تم تصنيفها « سرية للغاية ».
ومن جهتها جددت كلينتون أمس الأحد ، التأكيد على أن المعلومات الواردة في هذه المراسلات لم تكن مصنفة سرية وقت أجريت تلك المراسلات، وطالبت بالتالي الوزارة بنشرها « كي يتمكن الجمهور من الاطلاع عليها ».
وأضافت كلينتون أن المسألة تكمن على ما يبدو في أن بعضاً من هذه المراسلات يأتي على ذكر مقالات صحفية تتضمن تلميحات الى معلومات مصنفة سرية، منوهة بسخرية « الأمر يشبه تصنيفاً بمفعول رجعي لمقال نُشر في صحيفة عامة على أنه يحتوي معلومات سرية للغاية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.