- - http://www.tunisien.tn -

مقتل مئات المدنيين في غارة أمريكيّة بالموصل والبنتاغون يفتح تحقيقًا

6a [1]

أكّد المتحدّث باسم القيادة المركزية الكولونيل « جيه.تي. توماس » أمس الاثنين، أن وزارة الدفاع الأمريكية تُحقّق في تقارير حول مقتل مئات المدنيين في غارة للتحالف بقيادة الولايات المتحدّة.
وقال المصدر نفسه إن البنتاغون يُراجع أكثر من 700 فيديو لغارات شنتها طائرات التحالف على غرب الموصل في العراق، وذلك بعد ورود تقارير تفيد بسقوط ضحايا مدنيين جراء الاقتتال الدامي في المنطقة لطرد تنظيم داعش.
وبين « توماس » أن التقارير عن سقوط مئات الضحايا المدنيين في المدينة في شمال العراق، تمثل عدّة أيّام من القصف ضد تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى أنه لن يقع اتخاذ أية قرارات محددة في هذا الوقت، لان التحقيق لم يرتق بعد ليصبح رسميّا، على حد قوله.
وكانت تقارير قد كشفت مقتل مئات من المدنيين في غارات جوية على مدى أيام استهدفت منطقة الجديدة في الموصل، طالب إثرها المرصد الحقوقي القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي إلى تحديد أهدافها ضد تنظيم داعش والتأكد من عدم وجود مدنيين محتجزين دروعا بشرية في تلك الأهداف.
وبينت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء، أن هذا العدد الكبير من المدنيين، قُتلوا في الموصل، بعد أن أبلغتهم السلطات العراقية البقاء في منازلهم، رغم الغارات الجوية التي شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مواقع تنظيم داعش بالمدينة.