عقيلة صالح متفائل بتنفيذ اتّفاق باريس لحل الأزمة الليبية

اخر تحديث : 31/05/2018

4

صرح رئيس مجلس النواب المستشار « عقيلة صالح »، لقناة «فرانس 24» ليل الأربعاء أن المجلس الأعلى للدولة وبعض أعضاء مجلس النواب «لا يريدون حل الأزمة»، مشيراً إلى أنه «متفائل بنتائج اجتماع باريس».
وأكد المستشار « عقيلة صالح » على أنه ملتزم ومعظم أعضاء مجلس النواب باتفاق باريس، وأن الأيام المقبلة ستبين مدى التزام الأطراف الأخرى بالاتفاق ، مضيفا انه من الضروري تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في باريس، والبيان ليس بحاجة لتوقيع لكنه بحاجة إلى اعتماد من مجلس النواب حتى يكون نافذا ونهائيا وفق تعبيره .
و اتفق القادة الليبيون، في باريس الثلاثاء الماضي ، على « إعلان سياسي بشأن ليبيا » يقود إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في العاشر من ديسمبر القادم، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول منتصف سبتمبر المقبل، إضافة إلى الالتزام بتوحيد المؤسسات.
ولقي هذا الاعلان السياسي الهادف لحل الازمة الليبية تشكيكا واسعا من قبل مراقبين وساسة الذي اعتبروا ان مكانية تنفيذ بنود الاتفاق على أرض الواقع « صعبة  » بسبب تعقيدات داخلية تكتنف الوضع الليبي.
كما يواجه هذا الاتفاق عقبات عدة، منها غياب إطار قانوني للاقتراع وتصاعد الصراع في أجزاء من البلاد، حيث اعلنت تشكيلات مسلحة في الغرب الليبي، ، تحفظاتها تجاه اتفاق باريس ورفضها لمضمونه، مشيرة الى انه “لا قيمة له لأنه لم يتم توقيعه ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.