عقيلة صالح: « نوايا الغرب ليست في صالح الشعب الليبي ونظام حكمه »

اخر تحديث : 13/04/2016

عقيلة صالح

اكد رئيس مجلس النواب الليبي « عقيلة صالح » اليوم الاربعاء،في تصريح لقناة « سكاي نيوزعربية » من القاهرة ان الغرب يرغب بدور سياسي للتيارات المتشددة المتمثلة بجماعة الإخوان وداعش في السلطة الليبية. موضحا أن نواياه ليست في صالح الشعب الليبي ونظام حكمه.

وقال صالح أن « الغرب يدعم التيارات المتشددة كتوجه سياسي وليس كتوجه مسلح، إلا أنهم يريدون فرضه بالقوة ».مشددا على ان « الغرب والمجتمع الدولي لا يريد دعم الجيش الليبي ولا يريد استقرار الأمن والنظام، لمصالح خاصة وللسيطرة على مقدرات الشعب الليبي ».معربا في ذلك عن استغرابه من عدم دعم الجيش الليبي على الرغم من أنه يحارب الإرهاب، قائلا في هذا الشأن « الغرب يظهر غير ما يبطن ».
من جهة أخرى، أكد صالح على تمسك البرلمان بإلغاء المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات وعدم المساس بالمؤسسة العسكرية بقيادة اللواء خليفة حفتر كأساس لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.موضحا أن رئاسة مجلس النواب « تحاول بشتى الطرق » على التئام البرلمان من أجل النظر في تعديل الدستور، ثم التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق .

في سياق اخر،عبر رئيس البرلمان الليبي عن رفضه لتشكيل مجلس الدولة وانتخاب عبدالرحمن السويحلي رئيسا له، قائلا إن هذا الأجراء غير دستوري،خاصة وان « السويحلي شخصية جدلية، وبسبب ذكر اسمه في المرات السابقة، استشهد شباب في بنغازي في احتجاجات ضد هذا الشخص ».وفق تعبيره.معتبرا ترشيحه « انقلاب على الوفاق الوطني مما يوجد الكثير من المشاكل ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.