غداة الاستفتاء: ميركل تدعو أردوغان لـ « حوار قائم على الاحترام »

اخر تحديث : 17/04/2017

ميركل

طالبت المستشارة الألمانية، « أنغيلا ميركل » في بيان صدر ،اليوم الاثنين 17 افريل 2017 ، ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الى انتهاج سياسة الحوار القائم على الاحترام و ذلك عقب الاستفتاء التركي الذي يمنح الرئيس التركي صلاحيّات اكبر ويتيح التغيير نظام الحكم في تركيا من برلماني إلى رئاسي.

وقالت « ميركل » في ذات البيان مع وزير الخارجية « سيغمار غابرييل » ان الحكومة الألمانية تنتظر من الحكومة التركية ، السعي إلى فتح باب الحوار المبني على الاحترام مع كل القوى السياسية وفي المجتمع.

هذا و اكدا الجانبان أن اردوغان، تنتظره مسؤولية كبيرة ، حيث اظهرت نتيجة الاستفتاء المتقاربة عمق الانقسام في المجتمع التركي.
يشار الى ان نسبة التصويت بـ »نعم » لصالح التعديلات الدستورية بلغت 57.8 % مقابل 42.2% صوتوا ضد القرار، مع فرز 95% من الاصوات و فق ما اكدته وكالة أنباء « الأناضول.
يذكر ان العلاقات بين انقرة المانيا ، احتدت بعد ان رفضت السلطات المحلية والبلدية تجمعات في المانيا ، من اجل دعم حملة أردوغان لأسباب لوجستية. واتّهم أردوغان المستشارة الألمانية، عقب هذا التصرّف باللجوء إلى « ممارسات نازية »، ما أثار استياء شديداً في برلين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.