غزة: الحكم بإعدام قتلة القيادي بكتائب القسّام » مازن فقها  »

اخر تحديث : 21/05/2017

5a

اعلنت وزارة الداخلية في بيان صدر اليوم الاحد 21 ماي 2017 ، ان محكمة الميدان العسكرية ، اصدرت حكما بالإعدام بحق ثلاثة اشخاص ، لضلوعهم باغتيال الشهيد « مازن فقهاء » ، قبل شهرين والتخابر مع الاحتلال وتقديم معلومات له.
و اصدرت محكمة الميدان العسكرية ، حكما بالإعدام شنقا بحق أثنين من منفذي عملية الاغتيال ، فيما أصدرت حكما بالإعدام رميا بالرصاص بحق المتهم الثالث.
و كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية « حماس »، إسماعيل هنية سابقا ، ان المنفذ المباشر لعملية اغتيال فقهاء أصبح في قبضة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة، هو والخلية التي شاركت في العملية، معتبرًا ذلك ضربة استراتيجية لأجهزة الأمن الفلسطينية.
يشار الى ان فقهاء، يعد ضمن الأشخاص الذين تضعهم دولة الاحتلال على قائمة « التصفية » نظرًا لدوره في الإشراف على إدارة العمل العسكري « لحماس » في الضفة الغربية، وتجنيد « خلايا ميدانية » هناك، بحسب تقرير نشرته صحيفة هآرتس العبرية عام 2013.
ويذكر انه وقع اغتيال الأسير المحرّر « مازن فقها » بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة ، ما اثار صدمة كبيرة في صفوف الفصائل الفلسطينية ، واتهمت حركة حماس « تل أبيب » ومتخابرين بتنفيذ العملية، بينما توعدت كتائب القسام بالثأر.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.