« فرجينيا راغي » أول امرأة تترأس بلدية روما

اخر تحديث : 20/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

روما

فازت « فرجينيا راغي » البالغة من العمر 37 عاما والمنتمية لحركة « خمسة نجوم » المعارضة للحكومة الإيطالية برئاسة « بلدية روما » في الانتخابات البلدية التي أجريت أمس الأحد ، في مدينتي « روما » و »تورينو » .
من جهتها قالت « راغي » التي حصلت على 67 في المائة من الأصوات في جولة الإعادة « عهد جديد يبدأ معنا.سنعمل كي نعيد الشرعية والشفافية إلى مؤسسات مدينتنا » .
ويمثل فوز حركة « خمسة نجوم » ببلدية « روما » هزيمة ثقيلة لرئيس الوزراء « ماتيو رينزي » الذي استطاع حزبه أن يحتفظ برئاسة البلدية في « ميلانو » ،مما يؤثر على فرصه في الفوز في استفتاء حاسم في أكتوبر
وقد احتفظ حزب « لرينزي » الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بالسلطة في « ميلانو » العاصمة المالية لإيطاليا وفي مدينة « بولونيا » بشمال البلاد.
وأكد « رينزي » إنه لن يستقيل مهما كانت نتائج انتخابات الأحد. وبدلا من ذلك فإنه يعلق مستقبله على تعديله الدستوري الذي يقول إنه سيحقق الاستقرار في إيطاليا
ويذكر ان « رينزي » تولى السلطة في 2014 متعهدا بتجديد شباب إيطاليا ولكنه واجه صعوبة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل بعد ركود استمر سنوات جانب فضائح متكررة في القطاع المصرفي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.