اتحاد صناعة السيارات الألماني يُحذر أمريكا من فرض قيود تجارية

اخر تحديث : 26/01/2017

شركات المانية

أكد « ماتياس فيسمان » رئيس اتحاد صناعة السيارات الألماني أمس الأربعاء ، أن الولايات المتحدة ستعاني من ضرر اقتصادي كبير جراء فرض قيود تجارية عبر وضع ضريبة استيرادية بقيمة 35% على استيراد السيارات من المكسيك إلى الولايات المتحدة.
وحذّر « فيسمان » من فرض قيود على منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية المعروفة باسم NAFTA من خلال إقامة منطقة حرة بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وإلا فإنها تكون بداية ضربة كبيرة للاقتصاد الأمريكي و التجارة العالمية ككل.
وكان الرئيس الجمهوري الجديد « دونالد ترامب » قد تعهد أثناء حملته الانتخابية بزيادة الوظائف للأمريكيين في قطاع الصناعة، مؤكدا أنه سيخفّض من الضرائب واللوائح على صناعة السيارات بالولايات المتحدة لجعل بلاده أكثر جاذبية للأعمال.

كما اجتمع « ترامب » يوم الثلاثاء المنقضي، مع كبار المسؤولين التنفيذيين في « جنرال موتورز » و « فورد » و « فيات كرايسلو » وحاول ممارسة ضغوطات على شركات صناعة السيارات الأمريكية لإنتاج مزيد من السيارات داخل الولايات المتحدة.
يُشار إلى أن شركات صناعة السيارات الألمانية الثلاثة الكبيرة تستثمر بكثافة في « المكسيك » حيث تنخفض تكلفة الإنتاج عن « الولايات المتحدة » بهدف تصدير سيارات أصغر حجما إلى ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.