فرنسا : استقالة وزيرة العدل وتعيين « جان جاك أورفاس » خلفا لها

اخر تحديث : 27/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فرنسا

أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان نشرته على موقعها اليوم الأربعاء ، أن وزيرة العدل الفرنسية « كريستيان توبيرا » تقدمت باستقالتها من منصبها إلى رئيس الجمهورية « فرانسوا هولاند »، الذي قبل الاستقالة وعين « جان جاك أورفاس » خلفاً لها.
وتعود اسباب استقالة الوزيرة الى رفضها مشروع قانون إسقاط الجنسية عن الفرنسيين المتورطين في قضايا إرهابية، من حملة الجنسية المزدوجة.الذي من المنتظر عرضه قريباٌ على البرلمان، وذلك التزاماً منها بحقوق الإنسان ، عموماً والمساواة بين الفرنسيين مهما كانت أصولهم وانتماءاتهم العرقية أو الثقافية أو الدينية.

والجدير بالذكر أن رئيس الحكومة الفرنسية « مانويل فالس »، مدعوماً بالرئيس « هولاند »، اقترح على البرلمان إدخال تعديل يسمح بإسقاط الجنسية عن الفرنسيين الذين يحملون جنسية دول أخرى، بعد إدانتهم قضائياً بتهمة الإرهاب، في إطار التعديلات الدستورية التي شهدتها فرنسا بعد الهجمات الإرهابية ضد باريس في نوفمبر الماضي.

وقد أثار المشروع عاصفة من الانتقادات في فرنسا، خاصةً في صفوف اليسار الحاكم، وفي الطبقة السياسية الفرنسية عموماً ، فيما لاقى المشروع ترحيبا من قبل اليمين وخاصة المتطرف منه بهذا المشروع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.