فرنسا : بسبب قضية مساعد الرئيس الجمهوريون يتقدمون بمذكرة لحجب الثقة من الحكومة

اخر تحديث : 24/07/2018

3

صرح « كريستيان جاكوب » زعيم الكتلة البرلمانية لحزب « الجمهوريون » اليميني المعارض الفرنسي اليوم الثلاثاء في لقاء صحفي إن تكتله سيتقدم بمذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الفرنسية على خلفية قضية « ألكسندر بينالا » مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و التي اتخذت ابعاد سياسية خطيرة.
و قال جاكوب « نتقدم بمذكرة لحجب الثقة ونأمل بأن توضح الحكومة موقفها » من قضية ألكسندر بينالا المسؤول السابق في الأمن الرئاسي والذي ظهر في تسجيل فيديو وهو يضرب متظاهرين، وتابع « إلا أن رئيس الحكومة رد على طلبنا بالرفض ».
وأكد أن « الحكومة قد فشلت عندما لم تستجب الطلبات المتكررة للتحدث عن هذا الأمر، ولا يمكن أن يكون هناك موظفون لا يتصرفون بناء على سلطة الحكومة ».
وقد اثارت قضية ألكسندر بينالا » جدلا واسعا ، عندما نشرت صحيفة فرنسية مقطع فيديو للحارس الشخصي لماكرون، وهو يجر امرأة بعيدًا عن الاحتجاج، ويضرب متظاهرًا، خلال احتجاجات عُطلة عيد العمال الموافق الأول من مايو، وذلك أثناء ارتدائه خوذة مكافحة الشغب على الرغم من كونه خارج الخدمة في ذلك الوقت.
هذا و لم يصدر أي موقف من الرئيس ماكرون في ظل تعالي الأصوات التي تطالبه بتوضيح حيث تحول « صمت » الرئيس بشان قضية بينالا إلى « فضيحة دولة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.