فرنسا : تعيين المغربية « مريم الخمري » وزيرة للعمل

اخر تحديث : 03/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مريم الخمري

أعلن قصر الإليزيه أمس الأربعاء ، عن تعيين « مريم الخمري » التي كانت تشغل منصب كاتبة دولة لسياسة المدينة ، وتبلغ من العمر 37 عاما وزيرة للعمل خلفا لـ « فرانسوا رابسمان » ، الذي استعاد منصبه كرئيس لبلدية « ديجون » .
ويعول « مانويل فالس » كثيرا على الوزيرة الجديدة للعمل لكي تقلب منحنى البطالة كما وعد بذلك الرئيس « فرانسوا هولاند ». ومن بين مخططات « مريم الخمري » ، تشجيع الشركات الفرنسية وأرباب العمل على الاستثمار في الأحياء الشعبية والفقيرة.
ويذكر أن مريم الخمري من مواليد عام 1978 بـ « الرباط »، عاصمة المغرب ، من أب مغربي يعمل كتاجر وأم فرنسية مدرسة من منطقة بريطاني. قضت طفولتها في المغرب ثم في منطقة « لي دو سيفر » « وسط فرنسا » قبل أن تلتحق بجامعة « السوربون » في باريس لتدرس مادة القانون العام.
وبعد نهاية مشوارها الجامعي، التحقت ببلدية في الدائرة الـ 18 بالعاصمة الفرنسية لتصبح عضوا في « الحزب الاشتراكي » . بعد ذلك ، التحقت ببلدية باريس حيث أسندت لها مهمة الأمن والوقاية من المخاطر الأمنية من قبل العمدة السابق ، « برتران دو لانوي »، قبل أن تقلد منصب المتحدثة الرسمية باسم « آن هيدالغو » العمدة الحالية خلال حملتها الانتخابية في 2014.
ثم تقلدت الخمري في شهر أوت 2014 منصب كاتبة دولة مكلفة بسياسة المدينة تحت إشراف « باتريك كانير »، وزير المدينة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.