فرنسا :حسم الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليمين

اخر تحديث : 27/11/2016

tvksh

يتنافس اليوم الأحد نوفمبر 2016، رئيسا الوزراء الفرنسيان السابقان فرانسوا فيون وآلان جوبيه في الجولة الثانية للانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح يمين الوسط للرئاسة فيما يرجح أن يواجه الفائز فيهما منافسة مع اليمين المتطرف الذي بدأ نجمه في الصعود في انتخابات العام المقبل
وتظهر استطلاعات رأي أن فيون -وهو سياسي اجتماعي محافظ على صلة قوية بجذوره الكاثوليكية – هو الأوفر حظا في السباق بعد أن أذهل منافسه المعتدل بزيادة هائلة في شعبيته قبيل أول جولة تصويت في الانتخابات التي جرت في 20 نوفمبر 2016.
ويتعهد فيون البالغ من العمر 62 عاما و المحب لسباقات السيارات بتنفيذ إصلاحات جذرية في الاقتصاد الفرنسي المثقل باللوائح وتعهد بتحجيم دور الدولة وخفض الإنفاق الحكومي المتضخم.

فيما سارع جوبيه 71 عاما وهو سياسي معتدل هادئ الطباع يشغل حاليا منصب رئيس بلدية بوردو لمحاولة استعادة الزخم في حملته من خلال مهاجمة « شراسة » للبرنامج الإصلاحي لخصمه وبالقول إن فيون وهو نائب في البرلمان عن باريس يفتقر إلى المصداقية وفق ما جاء على موقع رويترز.

ويبدأ التصويت في أكثر من عشرة آلاف مركز اقتراع في أنحاء فرنسا في الساعة الثامنة صباحا على الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش على أن ينتهي في السابعة مساء. وقد تبدأ النتائج الأولية في الظهور خلال ساعة ونصف من إغلاق مراكز الاقتراع.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.