فرنسا: فتح تحقيق قضائي بشأن توظيف وزير الداخلية ابنتيه في البرلمان

اخر تحديث : 21/03/2017

وزير-الداخلية1

أمرت النيابة الوطنية المالية الفرنسية بفتح تحقيق تمهيدي ، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 ، مع وزير الداخلية الفرنسي « برينو لورو »، على خلفية توظيف ابنتيه حين كانتا طالبتين، كمساعدتين في البرلمان أثناء شغله منصب نائب ».
و قام « لورو » بتوظف ابنتيه بعقود ذات مدة محددة، حين كانتا تلميذتين في المدرسة الثانوية وكانتا في الـ15 والـ16 من العمر عند إبرام العقود الأولى ، ثم طالبتين بين 2009 و2016، بمبلغ إجمالي بلغ حوالى 55 ألف يورو.. وفق ما كشفه تحقيق تحقيق أجراه برنامج « كوتيديان » على شبكة التلفزيون الفرنسية « تي إم سي ».
من جانبه، أقر الوزير الاشتراكي بتعيين ابنتيه بموجب عقود مؤقتة خلال فصل الصيف خصوصا، أو أثناء العطل المدرسية، وان التعيين لم يكن بشكل دائم، عندما كان نائبا عن « سين-سان-دوني » في دائرة شمال شرق باريس.
الا ان التلفزيون اكد أن بعض الفترات التي عملت فيها الفتاتان مساعدتين برلمانيتين تتعارض مع دورات تدريب أو الدراسة الجامعية في صيف 2013 لإحداهما وعشرين يوما في ماي 2015 للثانية.
و كان لورو يشغل منصب رئيس كتلة الحزب الاشتراكي في البرلمان، وعين وزيرا للداخلية في ديسمبر من العام الماضي، خلفا لكازنوف، الذي تقلد منصب الوزير الأول.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.