فرنسا: ماكرون يقترب من كرسي الرئاسة وتوقعات بفوزه

اخر تحديث : 24/04/2017

ماكرون

نجح المرشح الرئاسي الفرنسي « إيمانويل ماكرون » في تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية في جولتها الأولى، أمام منافسته « مارين لوبان » مرشحة اليمين المتطرف.
وقد كشف استطلاعان للرأي أُجريا مساء الأحد 23 أفريل 2017، بعد الإعلان عن النتائج الجزئية للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، أن مرشح الوسط « إيمانويل ماكرون » سيفوز بفارق كبير على مرشحة اليمين المتطرف « مارين لوبان » في الدورة الثانية من الانتخابات.
وتوقع معهد ايبسوس سوبرا ستيريا حصول « ماكرون » على 62% من الأصوات في مقابل 38% لمرشحة حزب الجبهة الوطنية، بينما رجح معهد هاريس إنتراكتيف أن يكون الفارق أكبر مع 64% من الأصوات لماكرون و36% للوبان.

وكان  » إيمانويل ماكرون » قد تقلد منصب وزير الاقتصاد تحت رئاسة « فرانسوا هولاند » ،وهو يُعد أصغر المرشحين سنا في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث يبلغ عمره نحو 39 عاما.

وفي تعقيب له على النتائج، أكد « ماكرون » أنه سيحمل « صوت الأمل » لفرنسا وأوروبا، مشيرا إلى رغبته في أن يكون رئيس الوطنيين في مواجهة تهديد القوميين، داعيا أنصاره إلى الاحتشاد خلفه.
من جهة أخرى، دعا المرشحان للرئاسة الفرنسية المحافظ « فرانسوا فيون » والاشتراكي « بينوا هامون » إلى انتخاب وزير الاقتصاد السابق والمرشح المستقل « ايمانويل ماكرون » في الجولة الثانية من الانتخابات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.