فرنسا: مُشادّات كلاميّة في أوّل مناظرة تلفزيونيّة بين مرشّحي الرئاسة

اخر تحديث : 21/03/2017

المرشحين1

كشفت مناظرة تلفزيونية جرت مساء الاثنين، بين أبرز خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية عن وجود تباين في الآراء حول مواضيع متنوعة من بينها الإسلام والهجرة، أدت إلى مشادات كلامية من حين الى اخر بين مختلف المرشحين .
وأكدت رئيسة « الجبهة الوطنية » « مارين لوبان » في هذه المناظرة وجود تصاعد للتطرّف الإسلامي في فرنسا، متّهمة مرشح الوسط في الانتخابات الفرنسية « إيمانويل ماكرون » بدعم لباس « البوركيني  » .
من جهته اعتبر « إيمانويل ماكرون » أن خطابات « لوبان » تحث على تقسيم المسلمين في فرنسا و تبعث على دفع الكراهية بجعلهم أعداء لفرنسا.
أما بالنسبة لمرشح اليمين للرئاسة الفرنسية « فرانسوا فيون » ، فقد أعرب عن سعادته من حظر الحجاب في المدارس، مذكرا بأن حكومته هي التي أقرت ذلك ومشيرا في حديثه عن العلمانية الى ضرورة ايجاد السبل في كيفية دمج الدين الإسلامي في المجتمع الفرنسي ، خصوصا مع تزايد التطرف الإسلامي .
كما دعا « فيون » المسلمين إلى أن التحرك و إبعاد تهمة التطرف العالقة بالدين الإسلامي الحنيف.
أما بالنسبة للمرشح الرسمي للحزب الاشتراكي « بونوا هامون » فقد اغتنم الفرصة ليوضح فكرته، مشيرا إلى أنه مع « تطبيق قانون 1905 والذي يدعو إلى فصل الدين عن الدولة ، مشيرا إلى حرية الدين والمعتقد.
كما أشار المرشح اليساري« جان لوك ميلنشون » إلى أن نسبة كبيرة من الفرنسيين لا يدينون بأي دين، لذلك على الدولة الفرنسية حمايتهم باسم العلمانية، متّهما « لوبان » بالكذب من خلال خلطها بين العقيدة والإيديولجيا.
واستمرت المناظرة أكثر من ثلاث ساعات تم خلالها التطرق الى مواضيع مختلفة كالامن و الجريمة الى جانب الهجرة.
يشار الى ان الناخبين سيدلون بأصواتهم في مراكز الاقتراع المقررة في 23 افريل من الشهر المقبل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.