فلسطين تطلب من العالم إلزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي

اخر تحديث : 24/09/2013

مخمود عباس وأوباما

بمناسبة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بيانا طالبت من خلاله العالم بعدم الاكتفاء بعبارات الإدانة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من احتلال واستيطان وعدوان مستمر وإلزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي.
ودعت الخارجية الفلسطينية الأمم المتحدة والعالم إلى اتخاذ التدابير والاجراءات العملية التي تفرض على حكومة الكيان الصهيوني احترام القانون الدولي والالتزام به خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.
ورحبت وزراة الخارجية الفلسطينية بالتقرير الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول حالة حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية. ودعوته للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية ومطالبة الحكومة الاسرائيلية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوضع حد لهذه الانتهاكات ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وبخصوص عملية الاستيطان التي يقودها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بن يمين نتانياهو اعتبرت الخارجية الفلسطينية أن تمادي الصهاينة والمستوطنين في العدوان على الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته والاستهتار بالقانون الدولي والقانون الانساني يعتبر تحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي وتمردا على الشرعية الدولية وحقوق الانسان .
ويشار أن لقاءا سيعقد اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 بين الرئيس الامريكي باراك أوباما ونظيره الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للنظر في محادثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والكيان الصهيوني.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.