فلسطين ومصر تنفيان مزاعم صهيونية حول مقترح يدعو إلى ضم سيناء لغزة

اخر تحديث : 08/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

عباس و السيسي

نفت مصادر رسمية مصرية وفلسطينية اليوم الإثنين، ما تداولته بعض وسائل إعلام ومواقع صهيونية حول اقتراح الرئيس المصري عبد « الفتاح السيسي » خلال لقائه أمس الأحد الرئيس الفلسطيني « محمود عباس »، منح الفلسطينيين منطقة في سيناء، في إطار الخطة المصرية لحل القضية الفلسطينية.
فقد نفى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية « نبيل أبو ردينة » في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية « وفا » ، اليوم الإثنين، هذه التقارير قائلا : « ننفى نفياً قاطعاً ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية وتناقلته وسائل إعلام فلسطينية وعربية حول عرض قدمه الرئيس « السيسي » للرئيس « محمود عباس » يقضي بتوسيع قطاع غزة من أراضي سيناء مقابل التنازل عن حدود عام 1967″ .

وأضاف « أبو ردينة » ، أن الرئيس السيسي « لم يعرض ولم يتطرق لمثل هذا الموضوع المرفوض فلسطينياً ومصرياً وعربياً لا من قريب ولا من بعيد » .
من جانبه أفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية بأن « هذا الأمر كان قد تم طرحه إبان حكم الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي، حينما وعد بمنح الفلسطينيين جزء من سيناء لإقامة دولة فلسطينية في إطار المخططات الخبيثة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، في تخل صريح عن الالتزام بمبدأ قدسية التراب الوطني لاسيما في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، والتي دفع الآلاف من المصريين دماءهم ثمناً لاستردادها » .
و يذكر أن القناة الصهيونية كانت قد أوردت أن « السيسي » اقترح على عباس خلال لقائهما أمس إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وقسم من سيناء وإقامة حكم ذاتي في الضفة الغربية، بعد أن تمنح مصر الفلسطينيين منطقة في سيناء مساحتها 1600 كيلومتر مربع محاذية لقطاع غزة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.