في إطار اتفاق مبرم مع الاتحاد الأوروبي : بدء ترحيل المهاجرين من اليونان نحو تركيا

اخر تحديث : 04/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مهاجرين

وصلت اليوم الاثنين ، أول سفينة تقل اللاجئين المرحلين من اليونان إلى ميناء « ديكيلي » التركي، كما انطلقت سفينتان تركيتان تقلان مهاجرين من مرفأ « ليسوبس » اليوناني، وذلك في اطار اتفاق الهجرة المبرم بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.
وقد غادرت عبارة صغيرة تحمل اسم « ليسفوس » وأخرى أكبر حجما، على الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش، تقل131 شخصا، أغلبهم من « باكستان » و « بنغلادش » ، وفق فرانس برس.
كما صعد المهاجرون الى سفينة تركية ثالثة تستعد للإبحار في جزيرة « خيوس » الجزيرة الأخرى الواقعة في « بحر إيجه » مقابل تركيا.
من جهته أفاد وزير الداخلية التركي « افكان الا » ، أن بلاده على استعداد لاستقبال 500 مهاجر، اليوم الإثنين، فيما قدمت اليونان أسماء 400 مهاجر.
ويهدف الاتفاق الذي تم توقيعه 18 من مارس الماضي، إلى وقف تدفق اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي، بعد وصول أكثر من مليون منهم، العام الماضي.
وينص الاتفاق على أن يستقبل الاتحاد سوريا واحدا مقابل كل سوري يعاد إلى تركيا من اليونان، على ألا يتجاوز العدد 72 ألف شخص.
وتتمثل الخطة في ترحيل نحو 750 مهاجر معظمهم من باكستان وأفغانستان، ممن لم يتقدموا بطلب لجوء أو ممن رفضت طلباتهم، خلال الأيام الثلاثة الأولى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.