في عملية سرية : الكيان الصهيوني ينقل 19 يمنيا يهوديا الى الاراضي المحتلة

اخر تحديث : 21/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اليمن

كشف مسؤولون اليوم الاثنين أعلنت الوكالة اليهودية الشبه حكومية والمسؤولة عن تنسيق هجرة اليهود الى الكيان الصهيوني في بيان لها اليوم الاثنين ، ان الكيان الصهيوني نقل 19 يهوديا من اليمن الى اراضيها في « عملية سرية ومعقدة » ، مشيرين الى انهم من اخر الرعايا المتبقين في هذا البلد الذي يشهد نزاعا.

وأضافت الوكالة أن العملية التي انتهت ليل الأحد الاثنين، اختتمت « المهمة التاريخية » المستمرة منذ عام 1949 لإحضار يهود اليمن الى الكيان الصهيوني. مشيرة الى ان قرابة 50 يهوديا اختاروا البقاء في اليمن.
وقالت الوكالة في بيانها لها »تم انقاذ حوالي 200 يهودي بشكل سري من اليمن من خلال الوكالة اليهودية في السنوات الاخيرة، بما في ذلك العشرات في الاشهر الاخيرة بينما ازدادت الهجمات ضد الجالية اليهودية واندلاع الحرب الاهلية في البلاد (اليمن) ».
وتابعت الوكالة « وصل 19 فردا الى الكيان الصهيوني في الايام الأخيرة، بما في ذلك 14 شخصا من مدينة « ريدة » وعائلة مؤلفة من خمسة اشخاص من صنعاء » .
وبحسب البيان فان المجموعة التي قدمت من مدينة ريدة « تضمنت حاخام الجالية هناك الذي احضر مخطوطة للتوراة يعتقد بان عمرها ما بين 500 و 600 عام ».
وتقول الوكالة اليهودية ان هناك 51 الف يهودي من اصول يمنية هاجروا الى الكيان الصهيوني منذ قيامها عام 1948.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.