قاتل الطيار الروسي يتجول بحرية في اسطنبول

اخر تحديث : 28/01/2016

قاتل الطيار الروسي يتجول بحرية في اسطنبول

تواجد التركي « ألب أرسلان تشيليك » الذي كان قد أعلن عن مشاركته في قتل طيار القاذفة الروسية (سو – 24) جنازة شخص في اسطنبول زُعم أنه قتل خلال غارة للقوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا.

وعلى صعيد متصل نقلت صحيفة « Hurriyet  » عن هذا المواطن التركي تبجحه بأنه « موجود هنا وهناك » ، وأنه يعتزم من جديد التوجه إلى سوريا ، حيث يشارك في القتال إلى جانب مسلحين متطرفين.

هذا وقد أجرت الصحيفة ذاتها حوارا مع شيليك في 27 ديسمبر الماضي أقر خلاله بمشاركته المباشرة في قتل ربان القاذفة الروسية سو – 24.

ويشار أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد طلبت من السلطات التركية اتخاذ تدابير عاجلة للقبض على تشيليك وأتباعه وتقديمهم للعدالة بتهمة قتل الطيار الروسي « أوليغ بيشكوف » وأيضا لمشاركته في أعمال عسكرية إلى جانب تشكيلات مسلحة غير شرعية على أراضي دولة أجنبية.
ويذكر أن القاذفة الروسية (سو – 24) كانت قد أسقطت في 24 نوفمبر الماضي بواسطة مقاتلة تركية من طراز (إف – 16 ) فوق الأراضي السورية ، وتحطمت على بعد 4 كيلو مترا من الحدود مع تركيا ، ووصف الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » ذلك بأنه « طعنة في الظهر من أعوان الإرهابيين ».

وأطلق مسلحون النار على الطيار أوليغ بيشكوف أثناء نزوله بالمظلة في منطقة يسيطر عليها مقاتلون من السوريين التركمان ، ومُنح الطيار الروسي القتيل لقب بطل روسيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.