قريبا إطلاق عملية « تريتون » للتصدي للهجرة غير الشرعية في المتوسط

اخر تحديث : 28/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

هجرة غير شرعية

من المنتظر أن يطلق الاتحاد الأوروبي عملية « تريتون » التي تهدف للتصدي للهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط ، وذلك بداية من الأول من نوفمبر المقبل ، فيما لا تزال إيطاليا مترددة فيما يتعلق بمصير عمليتها « ماري نوستروم »، التي تم من خلالها إنقاذ أكثر من 150 ألف شخص في البحر منذ عام.
من جانبه أفاد « أنجيلينو ألفانو » وزير الداخلية الإيطالي ونائب رئيس الوزراء مؤخرا « أن ماري نوستروم تسير نحو نهايتها. سيكون هناك قرار رسمي أثناء أحد الاجتماعات المقبلة لمجلس الوزراء » .
وكان « أنجيلينو ألفانو » قد ذكر الأسبوع الماضي، أن العمليتان « مختلفة تماما ». فـعملية « تريتون » تهدف إلى مراقبة الحدود وستبقى ضمن المياه الإقليمية الأوروبية، في حين أن عملية « ماري نوستروم » تتولى مهمة إنقاذ ويمتد عملها حتى السواحل الليبية.
ويذكر أن إيطاليا كانت قد أطلقت عملية « ماري نوستروم » في مهمة انتشار بحري على نطاق واسع في أكتوبر 2013 بعد حادثتي غرق قضى فيهما أكثر من 400 شخص قرب جزيرة « لامبيدوزا » و « مالطا » .
وقد شاركت في عملية « ماري نوستروم » 32 سفينة ، الى جانب غواصتين وطائرات ومروحيات. وتتم تعبئة 900 جندي كل يوم كمعدل متوسط ، حسب البحرية العسكرية.
وقد تم خلال هذه العملية توقيف 351 مهربا وإنقاذ أكثر من 150 ألف شخص خلال سنة، أي ما يقرب 400 شخص كمعدل متوسط كل يوم ، ينحدر نصفهم من سوريا و إريتريا. أما الآخرون فهم من « مالي » و « نيجيريا » و « غامبيا » ، إضافة إلى « فلسطينيين » و « صوماليين » وغيرهم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.