قمة أوروبية للنظر في أزمة الهجرة واحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد

اخر تحديث : 17/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

قمة اوروبية

يعقد قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس ، في بروكسل قمة للنظر في مسألة ازمة الهجرة غير المسبوقة في حجمها ، الى جانب احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي .
هذا وستعقد « قمة مصغرة » تفتتح عند الساعة العاشرة « بتوقيت غرينيتش » بين ثمان من دول الاتحاد برئاسة المستشارة الالمانية « انغيلا ميركل » و « تركيا » . قبل قمة قادة دول الاتحاد الاوروبي الاخيرة هذه السنة والتي تبدأ عند الساعة 15,00 « بتوقيت غرينتش » .
من جانبه قال رئيس المفوضية الأوروبية « جان كلود يونكر » أمس الاربعاء ، « لم يعد لدينا وقت لنضيعه ويجب التحرك » للحد من تدفق المهاجرين، داعيا الدول الاعضاء في الاتحاد الى دعم اقتراحه تشكيل قوة اوروبية لحرس الحدود.
وأضاف « يونكر » « نحن الاوروبيون الآخرون لدينا حدود واحدة ومسؤولة حمايتها »، وذلك من اجل انقاذ التنقل الحر داخل مجال شينغن.
وفي سياق متصل سيخصص القادة الأوروبيون عشاء عمل مساء اليوم الخميس للبحث في احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد.
ذلك أن رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » الذي يتعرض لضغوط من قبل المشككين في الوحدة الاوروبية، وعد بتنظيم استفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد قبل نهائية 2017. وسيسعى خلال الاجتماع الى اعطاء دفع حاسم للاصلاحات التي يطالب شركاءه باجرائها.
كما سينظر قادة الدول الـ 28 الاعضاء في الاتحاد خاصة بعد اعتداءات باريس، في تشجيع تطبيق اجراءات تقررت اصلا لتكثيف مكافحة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.