قمة رئاسية افريقية ب »الكونغو » من اجل البحث في الازمة « الليبية »

اخر تحديث : 08/01/2017

كزنغو

أعلن وزير الشؤون الخارجية الكونغولي « جون كلود غاكوسو » ، مساء السبت ،احتضان بلاده يوم 25 جانفي الجاري قمة لرؤساء الدول لدراسة الأزمة الليبية وايجاد الحلول التي تسمح بتسوية هذا النزاع الأفريقي. ودعا جون « كلود غاكوسو » الى ضرورة التفكير بكل الوسائل في مخرج للأزمة الليبية التي لا يمكن أن تستمر داعيًا الدول الأفريقية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها في هذا الملف.
وركز وزير الشؤون الخارجية الكونغولي في السياق ذاته على ضرورة التوجه نحو إجماع أوسع يشرك جميع الفصائل الليبية، قصد وضع حد للفوضى التي يعيشها هذا البلد الممزق كليًا.

من جهة اخرى نوّه وزير الشؤون الخارجية الكونغولي بالدور الذي تقوم به « الجزائر » في هذا المسار وعلى الصعيد الإقليمي عمومًا مؤكدا ان « الجزائر » ناضلت من أجل تقرير مصير الشعوب .كما اكد جون كلود ان « الجزائر » طرف محوري في القارة الافريقية ، وتعد طرف مهم ضمن الاتحاد الأفريقي، وبالتالي لا يمكن تصور مسعى لحل الأزمة الليبية دون الإطلاع على رايها . هذا و اكد مصدر جزائري لـ«بوابة الوسط» ان بلاد ستعمل على تكثيف تحركها الدبلوماسية خلال الفترة المقبلة، عبر آليات دول الجوار والاتحاد الأفريقي للتقريب بين الفرقاء الليبيين، وجمعهم على طاولة الوفاق بعدما جددت تمسكها باتفاق « الصخيرات ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.