« كاترين أشتون » تسعى لسن قانون أوروبي يميز منتجات المستوطنات الاسرائيلية بملصقات

اخر تحديث : 23/07/2013

ach

أكدت صحيفة « هارتس » الاسرائلية اليوم الثلاثاء،أن وزيرة الخارجية الأوروبية « كاثرين اشتون » تسعى لتبني الاتحاد اجراءات تفرض وضع ملصقات تدل على منتجات المستوطنات الاسرائيلية قبل نهاية السنة الجارية.
وقد طلبت « اشتون » خلال الفترة الاخيرة من عدد كبير من المسؤولين الأوروبيين وضع ملصقات تدل على المنتوجات التي وقع صنعها في مستوطنات الكيان الصهيوني ليقع تطبيقها في البلدان الـ28 الأعضاء في الاتحاد.
وأرسلت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي رسالة يوم 8 جويلية، الى رئيس المفوضية الاوروبية « جوزيه مانويل باروسو » تطالبه فيها بتطبيق القانون المتعلق بالملصقات.
واوضحت « كاترين اشتون » ان ضرورة وضع ملصقات لمنتجات المستوطنات له علاقة وثيقة بموقف الاتحاد الاوروبي الذي يدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.مؤكدة ان أغلب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدعم تطبيق هذا القانون.
ومن جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية « يغال بالمور » ان « الملصقات المقترحة هي تمييز واضح » ضد اسرائيل. ويجب أن يقع إصدرا قانون عالمي إذا كان يتعين ابلاغ المستهلك ان السلعة المعنية أتية من أرض متنازع عليها.
وللإشارة فإن اسرائيل ترفض وضع بطاقة تعريف خاصة على منتجات مستوطناتها مكتفية بتقديم الرمز البريدي للمصدر و تحتج عندما يعتمد اي بلد قانونا في هذا الصدد.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.