كلينتون تعلن فوزها في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي

اخر تحديث : 08/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كلينتون

أفادت « هيلاري كلينتون  » في كلمة وجهتها إلى مؤيديها في حي « بروكلين » في « نيويورك » خلال الاحتفال بمناسبة فوزها على منافسها « بيرني ساندرز » في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات بأنها وصلت إلى « نقطة فارقة » في تاريخ الولايات المتحدة كأول إمرأة تقود حزبا رئيسيا في سباق إلي مقعد الرئاسة بالبيت الابيض.
وقد استبق مندوبون عن الحزب الديمقراطي انتخابات الثلاثاء بالإعلان عن تأييدهم لكلينتون، لتصل إلى العدد المطلوب من المندوبين (2383) لضمانها بطاقة الترشح وتصبح مرشحة الحزب.
إلا أن غريمها « ساندرز » رفض الانسحاب من السباق، وقالت حملته إنه ينتظر تقييم النتائج التي ستسفر عنها انتخابات الثلاثاء الكبير الأخير.
وقالت « كلينتون » البالغة من العمر « 68 عاما » حيث اعتبرت إنجازها صفحة جديدة في التاريخ الطويل لحركة حقوق المرأة « أشكركم.. لقد وصلنا إلى نقطة فارقة…نحن جميعا مدينون بالكثير لمن سبقونا. »
وقد تحدثت « كلينتون » بعد قليل من فوزها على « ساندرز » في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية « نيوجيرزي » .
هذا ودعت « كلينتون » مؤيدي « ساندرز » إلى الانضمام إليها ، مشيرة الى أن الحزب الديمقراطي تلقى دعما من حملته من أجل القضاء على عدم المساواة في الدخل والتي استحوذت على حشود ضخمة واستقطبت ناخبين من الشبان.
وفي سياق آخر انتقدت « كلينتون » المرشح المفترض للحزب الجمهوري « دونالد ترامب » لاستخدامه خطابا مثيرا للانقسام يستهين بالنساء والمسلمين والمهاجرين ، قائلة « المخاطر في هذه الانتخابات مرتفعة والخيار واضح. دونالد ترامب غير مؤهل فيما يتعلق بالسيطرة على مشاعره وضبط النفس لأن يكون رئيسا للبلاد وقائدا أعلى للقوات المسلحة. »
من جانبه حسم « ترامب » الفوز في ولايات « نيوجيرسي » و « داكوتا » الجنوبية و « نيومكسيكو » و « مونتانا » و « كاليفورنيا » .
ودعا ترامب الحزب الجمهوري إلى الوحدة خلف حملته من أجل الفوز على منافسته « كلينتون » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.