كوبلر » : اتصالات مع أطراف أمنية في طرابلس لتكون مقراً لحكومة الوفاق

اخر تحديث : 21/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مارتن كوبلر

كشف رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا « مارتن كوبلر » ، في مقابلة حصرية مع وكالة « فرانس برس » عبر الهاتف من تونس ، أن بعثته تقوم باتصالات مع مسؤولين أمنيين في « طرابلس » حتى يتم التوصل إلى اتفاق يسمح لحكومة الوحدة الوطنية بأن تعمل من العاصمة.
وقال « كوبلر » في المقابلة أن « توقيع الاتفاق السياسي يمثل نهاية مسار المفاوضات، لكنه أيضا يشكل البداية، بداية العمل الجاد، والسؤال الأبرز يتركز حول كيفية جلب الحكومة إلى طرابلس »، مضيفاً أنه سؤال نتفاوض حوله مع أطراف أمنية فاعلة على الأرض » .
وأضاف »كوبلر » أن » الجنرال الايطالي « باولو سيرا » الذي يحمل صفة مستشار له حول مسائل قطاع الأمن ذات الصلة بعملية الحوار،وهو يقود هذه المفاوضات » .
وأكد « كوبلر » أنه كانت هناك اتصالات من قبل لكنها أصبحت الآن تحتاج إلى موافقة، معبرا عن امله في التوصل إلى اتفاق مع الجميع، الجيش النظامي والشرطة النظامية وأيضا الميليشيات، من أجل أن تعود الحكومة إلى « طرابلس » .
وتابع رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أن مجلس الأمن الدولي « سيصدر الأسبوع المقبل قرارا يعترف بحكومة الاتفاق السياسي الليبي بوصفها السلطة الشرعية الوحيدة وسيطلب من الجميع عدم التعامل مع أي جهة أخرى، وهكذا تصبح الأمور أسهل: سيكون هناك شريك واحد يتعامل معه المجتمع الدولي وليس شريكين »، وفق تعبيره


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.