- - http://www.tunisien.tn -

كوريا الشمالية تحذر أمريكا من عواقب فرض العقوبات عليها

كوريا الشمالية [1]

حذر الناطق باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان مساء أمس الاربعاء ، الولايات المتحدة من عواقب « لا يمكن تصورها » لسياستها « المعادية » بعد الاعلان عن فرض عقوبات اميركية مالية جديدة على « بيونغ يانغ ». وفق وكالة الصحافة المركزية الكورية الشمالية.
وأضاف الناطق أن هذه العقوبات لا تؤدي سوى الى « تعزيز روح الاستقلال والجهود الشاقة » التي يبذلها العاملون في صناعة الاسلحة. مشيرا الى أنه « في حال واصلت الولايات المتحدة سياستها المغلوطة تاريخيا تجاه كوريا الشمالية فان ذلك سيكون له عواقب لا يمكن تصورها مخالفة لما تتمناه الولايات المتحدة ».
وطالب بالمقابل بـ « توقيع معاهدة سلام مع الولايات المتحدة من اجل وضع حد لسياستها العدائية (…) سبب في كل المشاكل ». مؤكدا أن « سلاما واستقرارا دائمين لن يكونا ممكنين في الارخبيل الكوري الا عندما تتوقف السياسة المعادية للولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية وأن تهدأ العلاقات العدائية ».
و يذكر أن الولايات المتحدة فرضت في 8 ديسمبر عقوبات مالية جديدة على ستة أفراد وشركات مرتبطة بانتشار الاسلحة في كوريا الشمالية، الى جانب منع اي مواطن أو شركة أميركية من عقد صفقات مع الكيانات المعنية.