كوريا الشمالية تطلق مقذوفات قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان

اخر تحديث : 03/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كوريا الشمالية

قامت كوريا الشمالية بإطلاق بضعة مقذوفات قصيرة المدى باتجاه البحر اليابان اليوم الخميس ، وذلك بعد ساعات من موافقة مجلس الأمن التابع للامم المتحدة على فرض عقوبات جديدة عليها
من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إأنها تحاول تحديد ما إذا كانت المقذوفات – التي تم اطلاقها من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية- صواريخ قصيرة المدى أو نيران مدفعية.
وفي سياق متصل أصدر مجلس الامن الدولي أمس الأربعاء ، عقوبات جديدة قاسية ضد كوريا الشمالية ، صاغته الولايات المتحدة وساندته الصين الحليف الرئيسي ل « بيونغيانغ » ، بسبب برنامجها للأسلحة النووية.
ويأتي القرار الذي يوسع بشكل حاد العقوبات الحالية على خلفية التجربة النووية التي أجرتها « بيونغيانغ » في السادس من جانفي وإطلاقها صاروخ بعيد المدى في السابع من فيفري وهو ما اعتبرته كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خرقا لقرارات مجلس الأمن.
وقد رحبت رئيسة كوريا الجنوبية « باك جون هاي » اليوم الخميس بالخطوة التي إتخذها مجلس الامن وكررت دعوتها إلى أن تغير كوريا الشمالية سلوكها.
وقالت « سنتعاون مع العالم لجعل النظام الكوري الشمالي يتخلى عن أعماله المتهورة للتطوير النووي وينهي الطغيان الذي يقمع حرية وحقوق الانسان لاشقائنا في الشمال. »
كما تبنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس أيضا قانونا أمنيا طال تأجيله لإنشاء وحدة لمكافحة التجسس بعد أن أقره البرلمان في وقت متأخر أمس الاربعاء وقانونا آخر يهدف الى تحسين حقوق الانسان في كوريا الشمالية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.