- - http://www.tunisien.tn -

كوريا الشمالية تعلن عن تجربة ناجحة لصاروخ يعمل بالوقود الصلب

كوريا الشمالية [1]
أوردت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم الخميس ، أن زعيم كوريا الشمالية « كيم جونغ-اون » اعلن عن تقدم « تاريخي » في برنامجيه النووي والبالستي وذلك بتجربة ناجحة لصاروخ يعمل بالوقود الصلب.
وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان الرئيس « كيم » اشرف بنفسه على التجربة ورأى انها اختراق كبير في انظمة الصواريخ الكورية الشمالية التي ستسمح « بانزال رعب كبير في قلب اعدائنا » ، و « انه يوم تاريخي ولا ينسى » .

ويشار الى الصواريخ التي تملكها كوريا الشمالية تستخدم اساسا الوقود السائل. لكن الوقود الصلب يسمح بتحسين قدرات تحريك الصواريخ وكذلك باختصار مدة الاشتعال.
ويعتقد الخبراء ان كوريا الشمالية تستخدم اصلا وقودا صلبا في صواريخها القصيرة المدى ولكن في الصواريخ البعيدة والمتوسطة المدى.

ويتزامن الاعلان عن هذه التجربة مع اصدار الرئيسة الكورية الجنوبية « بارك غوين-هي » امرا لجيشها برفع مستوى التأهب في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية العديدة بتوجيه ضربات نووية او تقليدية.
ويذكر أن كوريا الشمالية كانت هددت الاربعاء رئيسة كوريا الجنوبية وحلفائها الاميركيين ب « نهاية بائسة »، في تصريح وصفته كوريا الجنوبية بانه « مبتذل وسخيف » .