كوريا تعلن عن تجربة ناجحة لـ « قنبلة هيدروجينية »

اخر تحديث : 06/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كوريا الشمالية

أعلن التلفزيون الرسمي لكوريا الشمالية ، اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجيني ، اثارت انتقادات على مستوى العالم.
وأفاد التليفزيون أن زعيم كوريا الشمالية ، « كيم يونغ أون » ،وصف التجربة، بأنها « كانت ناجحة وأجريت بسلام وإتقان » .
وأكد تلفزيون كوريا الشمالية أن بلاده لن تتخلى عن قدراتها النووية ما لم تتخلى الولايات المتحدة عن سياستها المعادية، وأنها لن تنقل قدراتها النووية إلى دول أخرى. مشيرة الى أن كوريا لن تستخدم الأسلحة النووية ما لم يحدث اعتداء على حقوقها السيادية..
والجدير بالذكر أن تفجير‭ ‬اليوم الأربعاء هو رابع اختبار نووي لكوريا الشمالية والثاني منذ تولي الزعيم الشاب كيم جونج أون للسلطة في 2011. وكانت آخر مرة أجرت فيها كوريا الشمالية تجربة نووية في 2013.
من جهته أدان « لاسينا زيربو « مدير منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية التجربة النووية الرابعة التي أجرتها كوريا الشمالية يوم الأربعاء ، قائلا « يشكل هذا العمل خرقا للمبدأ المتفق عليه عالميا ضد التجارب النووية. »
وأضاف زيربو « آمل بصدق أن يكون هذا بمثابة دعوة نهائية لاستيقاظ المجتمع الدولي لحظر جميع التجارب النووية من خلال ادخال معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية حيز التنفيذ
فيما شددت رئيسة كوريا الجنوبية « باك جون هاي » على أن بلادها ستتخذ إجراءات حاسمة ضد أي استفزازات جديدة من كوريا الشمالية وستعمل مع المجتمع الدولي لضمان أن تدفع بيونغ يانغ الثمن عن أحدث تجاربها النووية.
وأشارت « باك » الى ان التجربة النووية قد تغير بشكل جوهري طبيعة البرنامج النووي لكوريا الشمالية.
هذا وقال مكتب الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولوند » في بيان إن فرنسا أدانت يوم الأربعاء ما تردد عن إجراء كوريا الشمالية تجربة على قنبلة هيدروجينية ودعت إلى « رد قوي من جانب المجتمع الدولي » .
ووصف البيان الرئاسي التجربة المزعومة بأنها « انتهاك غير مقبول لقرارات مجلس الأمن (الدولي » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.