- - http://www.tunisien.tn -

كيري : إمكانية انسحاب امريكا من المفاوضات النووية الايرانية

جون كيري [1]

قال وزير الخارجية الأميركي « جون كيري »، أمس الأحد، في تصريحات صحفية أمام الفندق الذي يستضيف المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 في العاصمة النمساوية فيينا، أن الولايات المتحدة ستنسحب من المفاوضات، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع إيران حول ملفها النووي، لغاية 7 جويلية الجاري.
وأضاف كيري أنهم « لم يقتربوا من الاتفاق بهذا القدر في أي وقت مضى وأن المفاوضات مفتوحة على كافة الاحتمالات ، بسبب المشاكل العالقة » ، قائلا أن « الوقت قد حان لرؤية إذا ما كنا سنقترب من الاتفاق أم لا » .
وأكد كيري « في حال تم اتخاذ خيارات صعبة بسرعة خلال الأيام المقبلة، فيمكن التوصل لاتفاق خلال الاسبوع الحالي، لكن ذلك لم يحدث بعد » .
من جهته أفاد نائب وزير الخارجية الإيراني « عباس عراقجي » ، في وقت سابق، أن بلاده ستنسحب من المفاوضات، إذا لم يتم قبول خطوطها الحمراء.
والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة مراقبة المنشآت العسكرية الإيرانية، ولقاء علماء إيرانيين ، والحصول على معلومات حول الأنشطة النووية السابقة ، والأبعاد العسكرية المحتملة لها ، فيما تطالب إيران برفع العقوبات المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.