كيري: التحقيق جاري للتأكد من صحة الانتهاكات المزعومة للهدنة في سوريا

اخر تحديث : 01/03/2016

كيري

اكد وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » خلال مؤتمر صحفي،عقد امس الاثنين، مع وزير الخارجية الألماني « فرانك فالتر شتاينماير » ان التحقيق جاري بخصوص التاكد من صحة انتهاكات اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وقال كيري « إننا ندقق في العملية التي انشأناها لمعرفة هل حدث إنتهاك فعلا أو أنه كان في الواقع اشتباكا مشروعا ضد (جبهة) النصرة فقط أو داعش فقط » ,مشيرا الى انه لا توجد حاليا أدلة تشير على أنها ستزعزع السلام الهش في البلد الذي تعصف به حرب أهلية منذ عام 2011.
ودعا الوزير الامريكي جميع الأطراف الى عدم البحث عن وسيلة للتملص من المسؤولية التي يفرضها اتفاق وقف الأعمال القتالية.معربا في ذلك عن قلقه بشان تقارير التي تفيد بأن الحكومة السورية تضع عراقيل أمام تسليم المساعدات الإنسانية ويأمل بأن تمنع موظفيها وجنودها من أخذ أدوية أو إمدادات أخرى من الشحنات.

اوضح كيري من جهة اخرى إنه اتفق مع نظيره الروسي « سيرجي لافروف » على العمل على آلية لضمان أن تقتصر الضربات الجوية في سوريا على داعش وجبهة النصرة.

وتجدر الاشارة الى ان إتفاق وقف الأعمال القتالية هو الأول من نوعه منذ بدأت الحرب الأهلية في سوريا في 2011 ويهدف إلى السماح باستئناف محادثات السلام ووصول المساعدات إلى القرى.ويستثني هذا الاتفاق الجماعات الجهادية مثل تنظيم داعش وجبهة النصرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.