كيري : نحو إعداد استراتيجية مع الحلفاء الخليجيين لصد إيران

اخر تحديث : 22/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

جون كيري

أعلن وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » في حوار مع صحيفة « الشرق الأوسط » اللندنية نشرته اليوم الأربعاء ، عن عزمه عقد لقاء في الثالث من أوت المقبل مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي في الدوحة لإطلاعهم على « كافة تفاصيل الاتفاق النووي » الى جانب التنسيق معهم حول استراتيجية لـ « صد تحركات إيران غير المشروعة في المنطقة » .
وأضاف كيري أن « إيران ستبقى معزولة بسبب دعمها للإرهاب وبسبب دعمها لتجارة السلاح ودعمها للحوثيين ودعمها لحزب الله « اللبناني ». فحزب الله منظمة إرهابية، وما داموا يدعمونها سنصدهم. وسنصد التحركات التي تدعمها « إيران » في دول أخرى » . مؤكدا على أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا بين واشنطن وحلفائها الخليجيين لـ « ضمان أمن المنطقة » .
وفي سياق متصل شدد »عباس عراقجي » المفاوض النووي الايراني الكبير اليوم الاربعاء في مؤتمر صحفي بشأن الاتفاق التاريخي الذي أبرمته إيران مع القوى الكبرى في فيينا يوم 14 جويلية الجاري ، على أن طهران لن تقبل أي محاولة لتمديد العقوبات المتعلقة ببرنامجها النووي لأكثر من عشر سنوات. واعتبر « عراقجي » ، أن أي محاولة لإعادة فرض العقوبات بعد انقضائها خلال عشر سنوات انتهاكا للاتفاق « ولن تكون لها مصداقية » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.