- - http://www.tunisien.tn -

لأول مرة العلم الفلسطيني يرفع في مقر الأمم المتحدة

فلسطين [1]

يرفع علم فلسطين، اليوم الأربعاء عند الساعة « 17:00 تغ » ، بألوانه الأحمر والأسود والأبيض والأخضر ، لأول مرة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في حدث يفترض أن يُشكل مرحلة على طريق إقامة دولة مستقلة.
و سيرفع علم فلسطين أمام مقر الهيئة الدولية إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة والفاتيكان الذي يتمتع مثل فلسطين بوضع دولة مراقب غير عضو.
ويفترض أن يحضر مراسم رفع العلم الأمين العام للأمم المتحدة، « بان كي مون »، وعشرات المسؤولين الأجانب، لكن لن يحضر كل القادة إذ أن ثماني دول رفضت القرار الذي يجيز رفع علم فلسطين عند التصويت عليه في العاشر من سبتمبر الجاري ، في حين امتنعت 45 دولة أخرى عن التصويت.
من جانبه كتب الرئيس الفلسطيني « محمود عباس »، في مقال نشره موقع « هافينغتون بوست » عشية المراسم « سيكون يوم فخر واعتزاز »، وتابع أن « الأمم المتحدة يجب أن تقدم لشعبي ما هو أكثر من الأمل » .
وأضاف عباس: « سنرفع علمنا في لفتة سلمية ستذكر الجميع بأن تحقيق العدالة والاستقلال أمر ممكن في نهاية المطاف، ومن أجل أن نحقق هذه الغاية نحن بحاجة إلى دعم أصدقائنا في جميع أنحاء العالم وإلى قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد » .
ويحضر عباس في حديقة الأمم المتحدة مراسم رفع العلم بعد خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيدعو فيه الأسرة الدولية إلى التحرك حول القضية الفلسطينية.