لأول مرة في قطر : تطبيق نظام يُلزم كلّ قطري أتمّ 18عاما بأداء الخدمة العسكرية

اخر تحديث : 07/04/2014

قطر
بدأت « الدوحة » منذ يوم أمس الأحد 06 أفريل 2014 ، وللمرة الأولى في تاريخها، بتطبيق نظام يُلزم كل « قطري » أتمّ 18 عاما بأداء الخدمة العسكرية ، بعد أن كان الأمر اختياريا ، وذلك وفق ما أعلنت عنه « وكالة الأنباء القطرية » .
واتخذت السلط « القطرية » هذا القرار ، بموجب قانون أصدره الشيخ « تميم بن حمد آل ثاني » أمير « قطر » ، يتعلق بالخدمة الوطنية، في 11 مارس الماضي.
ونقلت الوكالة عن وزير الدولة لشؤون الدفاع اللواء « حمد بن علي العطية » قوله مباشرة بعد إعلان مشروع التجنيد الإلزامي ، « كُلفنا بدراسة هذا القرار منذ 7 سنوات، ولقد سعينا جاهدين لكي نلبي هذا المطلب الذي دعا إليه الأمير تميم بن حمد آل ثاني، لأنه يخدم المجتمع القطري ويساهم في بناءه  » .
كما وشدد الوزير ، على أنّ بلاده دولة صغيرة وعدد « القطريين » فيها قليل، داعيا الكل إلى المساهمة في الدفاع عن بلاده ، تحسبا لأي طارئ، مؤكدا أن المجندين سيكونون احتياطا بالنسبة للقوات المسلحة .
وفي هذا السياق ، احتفلت اليوم الاثنين 07 أفريل 2014 ، القوات المسلحة ببدء الدورة الأولى من برنامج الخدمة الوطنية في معسكر الشمال كتيبة « حمد الالية » وتضم الدفعة الأولى من برنامج الخدمة الوطنية 500 مجند من الجامعيين .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.