لبنان : مصرع طفلة في هجوم بطرابلس ومقتل جنديين في اشتباكات « عرسال »

اخر تحديث : 05/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اشتباكات بطرابلس

لقيت فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات مصرعها وأصيب 8 أشخاص صباح اليوم الثلاثاء ، في إطلاق مسلحين النار على حافلة للجيش اللبناني في منطقة « التبانة » بطرابلس اللبنانية، تلاه اشتباكات بين الطرفين، بحسب مصدر أمني.
وجرح شخصان مساء أمس الاثنين في ذات المنطقة ، بعد أن أطلق الجيش النار للتصدي لمجموعة من الشباب المحتجين على استمرار المعارك بين قوات الجيش ومسلحين سوريين في بلدة « عرسال » على الحدود الشرقية.
وكانت اشتباكات قد اندلعت ليلة أمس الاثنين ، في مدينة طرابلس الساحلية الشمالية في لبنان إثر ورود أنباء عن إصابة العديد من رجال الدين السنة الذين دخلوا عرسال بهدف محاولة التوسط في وقف لإطلاق النار بين الجيش والمسلحين.
وقد قام عدد من الأشخاص بإغلاق عدة طرق في طرابلس اليوم الثلاثاء ، كما اغلقت معظم المتاجر أبوابها وبدت الشوارع خالية.
هذا وقد أعلنت مصادر أمنية لبنانية اليوم الثلاثاء، عن مقتل جنديين لبنانيين في اشتباكات مع إسلاميين متشددين ليلة أمس الاثنين في بلدة ، « عرسال » اللبنانية على الحدود السورية.
وأوضح مسؤولو أمن لبنانيون أن من بين المقاتلين في « عرسال » أعضاء في « جبهة النصرة » فرع تنظيم القاعدة في سوريا وكذلك « تنظيم الدولة الإسلامية » الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.
سياسيا قدمت هيئة العلماء المسلمين مبادرة لوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى لدى المسلحين، يتم تنفيذهاعلى مرحلتين :
تتضمن المرحلة الأولى، تسليم 3 أسرى من الجيش مسيحي ودرزي ومسلم، يليها انسحاب المسلحين من « عرسال » إلى « جرود القلمون » ضمن وقف إطلاق النار من قبل الطرفين.
فيما تتضمن المرحلة الثانية، تشكيل لجنة مؤلفة من الثوار وأهالي « عرسال » والهيئة للتوافق حول تسليم باقي أسرى الجيش والمعتقلين لدى القوة الأمنية.
ويشار الى أن القتال الدائر في « عرسال » الواقعة في شمال سهل البقاع اللبناني يعتبر أخطر انتشار للحرب الأهلية السورية في لبنان منذ بدء الصراع في سوريا .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.