لجنة حقوق الإنسان تُدين استهداف أنصار الشريعة للمدنيين في بنغازي وتسنكر الصمت الدولي

اخر تحديث : 07/02/2015

هيومن رايتس ووتش

استنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ،في بيان اصدرته اليوم السبت، القصف المُمنهج لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي والذي استهدف المواطنين الأبرياء في مدينة بنغازي.

وذلك على خلفية القصف الذي تعرضت له مناطق بالقرب من سوق السلماني في مدينة بنغازي الخميس الماضي على يد ما يُعرفُ بمليشيات مجلس شوري ثوار بنغازي والذي أدّى إلى تعرض 4 أشخاص من المدنيين إلى إصابات بليغة.

واشارت اللجنة في نص بيانها الى أن هذا العمل الإرهابي يُمثّلُ جريمة حرب أخرى تُضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي ترتكبها هذه المليشيات والجماعات الإرهابية بحق المدنيين في بنغازي.

وشدّدت اللجنة على ضرورة أن تحظى الأحياء والمناطق السكنية والمدنية بحماية خاصة في القانون الدولي والقانون الإنساني، كما أن استهداف المدنيين من الأطفال والنساء، وشبكات المياه والتيار الكهربائي تشكل جرائم حرب واضحة لأنها من المصادر والوسائل الضرورية لحياة السكان واستهدافها يقع في إطار جرائم الحرب.

واستنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الصمت الرهيب من المجتمع الدولي إزاء تصاعد مؤشرات جرائم وانتهاكات الميليشيات المُسلّحة التي تستهدف كافة مكونات وشرائح المجتمع والمدنيين .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.