« لوران فابيوس » : « فرنسا تدين الهجوم المسلح الذي إستهدف قنصلها الفخري في « بنغازي »

اخر تحديث : 06/07/2013

لوران فابيوس
أعلن وزير الخارجية « الفرنسي » « لوران فابيوس » في تصريح صحفي أدلى به يوم أمس الجمعة 05 جويلية 2013 ، أنّ بلاده تدين وبشدة الهجوم الذي استهدف القنصل الفخري « لفرنسا » في « بنغازي » « جان دوفريش ».
وأكد « فابيوس » أنّ بلاده تستنكر هذا العمل في إشارة إلى تعاطفها وتضامنها مع القنصل في هذه الظروف، مضيفا أنّ « ليبيا » تواجه تحديات كبرى بعد 42 عاما من الديكتاتورية مطالبا السلطات الليبية بضرورة العمل على إستعادة الأمن الذي يعدّ أولوية لتطوير البلاد وبناء دولة القانون مشيرا إلى أنّ « فرنسا » تدعم وبشكل كامل السلطات « الليبية » .
ويذكر أنّ القنصل الفخري الفرنسي « جان دوفريش » كان قد تعرّض مساء يوم الخميس بمدينة « بنغازي » شرق « ليبيا » لهجوم مسلح إستهدف سيارته بينما كان في طريق العودة إلى منزله رفقة زوجته ، دون أن يتعرّضا لأي أذى وذلك وفق ما أعلن عنه يوم أمس الجمعة المتحدث باسم غرفة عمليات الأمن في « بنغازي » « محمد الحجازي » .
وأضاف نفس المصدر ،أنّ مسلحين أطلقوا عدة رصاصات على السيارة « دوفريش » الذي نجا وزوجته من الموت بأعجوبة حيث تم نقلهما إلى مركز « بنغازي » الطبي لحظة وقوع الحادث، أين بقيا إلى حين وصول قوات الأمن التي أمنّت سفرهما إلى تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.