ليبيا : اعتقال زوجة المتشدد الجزائري البارز « بلمختار »

اخر تحديث : 22/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بلمختار

أعلنت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا في بيان عن اعتقال امرأة يعتقد أنها زوجة المتشدد الجزائري المخضرم « مختار بلمختار » بعدما سافرت من جنوب ليبيا إلى مدينة « درنة » من أجل الولادة.
وقالت إدارة مكافحة الإرهاب إن المرأة وهي تونسية تدعى « أسماء كدوسي » أبلغت المحققين بأن بلمختار على قيد الحياة ويعيش في جنوب ليبيا.
واضافت الادارة إن « كدوسي » كانت تسافر بصحبة تونسية أخرى تدعى « عفاف حاجي » وإنهما كانتا تقيمان مع متشدد من القاعدة يدعى « جبريل العبد » .
وأضاف البيان أنه تم اعتقالهما على طريق جنوبي « درنة » بعد ورود أنباء إلى السلطات من مستشفى في المدينة بأن امرأة أجنبية في حالة وضع بدون زوجها.
ولفت البيان الى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المرأتين أقامتا في السابق في معسكرات « للإرهابيين » بمنطقة « الجفرة » الصحراوية في وسط ليبيا مع « بلمختار » وإنه هو من أرسلهما إلى « درنة » من أجل الولادة.
وبلمختار »زعيم جماعة المرابطون » شخصية بارزة بين المتشددين في منطقة الساحل الافريقي وله صلات وثيقة في أرجاء المنطقة. وأعلنت السلطات عدة مرات وفاته قبل أن يعاود الظهور لتدبير هجمات أو عمليات خطف شملت غارة على محطة للغاز بالجزائر أسفرت عن مقتل 40 عاملا في 2013.
واستهدفت ضربة جوية أمريكية بلمختار في جوان 2015 في مدينة « اجدابيا » بشرق ليبيا لكن جماعته أعلنت بعدها بفترة وجيزة نجاته من الهجوم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.