ليبيا: الإعلان عن تشكيل حكومة مصغرة في إقليم « برقة »

اخر تحديث : 25/10/2013

ليبيا: الإعلان عن تشكيل حكومة في إقليم "برقة" شرقي البلاد
أعلن دعاة الفدرالية في شرق ليبيا خلال مؤتمر صحافي في « أجدابيا » عقد أمس الخميس، عن قرارهم تشكيل حكومة في إقليم برقة تضم 24 حقيبة وزارية، بهدف تسيير شؤون المنطقة، كما أعلنوا تقسيم هذا الإقليم الجغرافي إلى أربع محافظات إدارية هي « أجدابيا » و « بنغازي » و « الجبل الأخضر » و « طبرق ».
ومن جهته أعلن رئيس المكتب التنفيذي لحكومة إقليم برقة « عبد ربه عبد الحميد البرعصي » عن أسماء 24 شخصا لتولي هذه الحقائب الوزارية إضافة إلى شخص آخر يتولى مهمة نائب رئيس المكتب، مؤكدا عن أنّ تشكيل هذه الحكومة الإقليمية جرى بالاستناد إلى دستور ليبيا، الذي أقر عقب استقلاها عام 1951.
ويُشار إلى أنّ الدستور الليبي يقر بأن ليبيا تتكون من ثلاثة أقاليم هي « برقة » شرقا و « طرابلس » غربا و « فزان » جنوبا لتكون مجتمعة المملكة الليبية المتحدة، لكن ذلك الدستور تم تعديله في العام 1963 بحيث ألغي نظام الحكم الفدرالي في المملكة.
وللإشارة فإنّ الإعلان عن تشكيل حكومة في « برقة » تزامن مع إعلان « تحالف القوى الوطنية »، الذي يقوده السيد « محمود جبريل » عن تأجيل مؤتمر كان مقررا عقده أمس إلى نوفمبر المقبل، لحين البدء في حوار وطني موسع في ليبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.