ليبيا :المجلس الوطني للحريات العامة يدين عملية إختطاف « أبو انس »

اخر تحديث : 08/10/2013

أبو انس الليبي
أدان المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان « الليبي » في بيان صادر له يوم أمس الإثنين 07 أكتوبر 2013، عملية اختطاف المواطن « الليبي » « نزيه الرقيعي » المعروف بإسم « بأبو أنس الليبي » على يد فرقة « كوماندوز أمريكية » يوم السبت 05 أكتوبر 2013 .
وفي هذا السياق، اعتبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني « الليبي » « عمر حميدان »، من جهته، عملية الاختطاف التي نفذتها « واشنطن » من داخل الأراضي « الليبية » ، مساسا بسيادة الدولة ، مشيرا إلى أنّ « ليبيا » أبدت استعدادها لدعم التعاون الدولي في مسألة القبض على المتهمين فيما يتعلق بالأمن الجنائي .
هذا وأفاد المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ، أنه وبغض النّظر عن مدى مصداقية التهم الموجهة « للرقيعي » ، فإن طلب المتهمين أو المشتبه بهم المثول أمام عدالة أجنبية، قد حدّد لها القانون ضوابط يتوجب عدم تجاوزها والإلتزام بها من طرف جميع الدول.
ويذكر أنّ عملية إختطاف « أبو أنس » تمت يوم السبت ونفذتها قوات خاصة « اميركية » في وضح النهار في مدينة « طرابلس » ، مع الإشارة إلى أنّ المختطف « الليبي » البالغ من العمر 49 عاما، مطلوب في قضايا تتعلق بهجمات عام 1998 على السفارتين الأمريكيتين في « كينيا » و « تنزانيا » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.