ليبيا: انفجار بطبرق وإسقاط مروحية لـ «فجر ليبيا»

اخر تحديث : 31/12/2015

ليبيا

قال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات العسكرية المشتركة في الهلال النفطي الليبي، أن «سلاح الجو أسقط مروحية تابعة لميليشيات فجر ليبيا أغارت مع طائرات أخرى صباح يوم أمس الثلاثاء وعلى القوات الحكومية المرابطة في الهلال النفطي قرب مرفأ السدرة».
وأوضح أن فرق الإطفاء عاودت العمل للسيطرة على الحريق الذي اندلع في خزانات النفط في مرفأ السدرة، معربا عن أمله في أن يتم إخماده قبل «تفعيل العقد المتأخر للحكومة مع شركة أميركية بقيمة 6 ملايين دولار أميركي».
وقد أعلنت القوات الحكومية الليبية الاثنين انصهار أحد خزانات النفط الثلاثة في مرفأ السدرة وسالت منه الحمم المشتعلة ما يهدد أمام رداءة الطقس باحتراق جميع خزانات النفط في المرفأ.
ومن جهتها أعلنت الحكومة لمؤقتة الاثنين أنها وافقت على عرض قدمته شركة أميركية متخصصة لإخماد الحريق مقابل 6 ملايين دولار، على أن تصل البلاد في غضون خمسة أيام من إبرام العقد. من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم مجلس النواب فرج بوهاشم انفجار سيارة مفخخة قرب البوابة الخلفية لفندق دار السلام في طبرق، حيث مقر مجلس النواب، بينما كان النواب في الطابق الأرضي.
وقال إن «تأثير الانفجار كان محدودا، حيث تهشم زجاج واجهة الفندق»، فيما أكد شهود إصابة بعض المارة بجروح.
لكن مصدرا برلمانيا أكد في وقت لاحق لفرانس برس إصابة محمد الواعر الورفلي النائب عن مدينة بني وليد (غرب) بجروح طفيفة في الوجه نتيجة تشظي الزجاج.
ويأتي الانفجار بعد نشر تنظيم «الدولة الإسلامية» في درنة شريط فيديو يتبنى فيه القصف الذي طال مطار الأبرق الدولي بشرق ليبيا بصواريخ جراد الاثنين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.