ليبيا: تشكيل قوة مشتركة لفض النزاع بمناطق الاشتباكات في طرابلس

اخر تحديث : 17/09/2018

ليبيا: تشكيل قوة مشتركة لفض النزاع بمناطق الاشتباكات في طرابلس

أصدر رئيس المجلس الرئاسي الليبي « فائز السراج  » يوم أمس الأحد، قرارا بشأن تشكل قوة مشتركة تسمى القوة المشتركة لفض النزاع وبسط الأمن بإمرة أمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء  » أسامة جويلي  » .
وأوضح القرار أن هذه القوة تتكون من ثلاثة كتائب مشاة خفيفة بالإضافة إلى وحدات من وزارة الداخلية وهي كتيبة من المنطقة العسكرية الغربية وكتيبة من المنطقة العسكرية الوسطى وكتيبة من قوة مكافحة الإرهاب .
وأضاف القرار بأن هذه القوة ستتولى فرض السلام واستتباب الأمن في المناطق المحددة لها ، وتأمين وتحقيق أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وعودة الحياة الطبيعية وطمأنة السكان، وذلك من خلال القيام بإتخاذ الإجراءات التالية :
1- الفصل بين القوات المتحاربة وفض الإشتباك.
2- توفير الحماية لفرق مراقبة ورصد وقف إطلاق النار.
3- تحديد أطراف النزاع والتواصل معها من خلال لجنة تشكل لهذا الغرض بقرار من آمر القوة المشتركة.
وطالب القرار في مادته الثالثة آمر القوة المشتركة وأمري الكتائب التي تتكون منها القوة ووحدات وزارة الداخلية المشاركة ضمن القوة مراعاة أن يكون قادة هذه الكتائب من العسكريين وأفراد الشرطة النظاميين والمنضبطين وأن يقتصر تسليح هذه الكتائب ووحدات الشرطة المشاركة في القوة على الأسلحة التي تساعد القوة على تنفيذ مهامها.
وألزم القرار القوة المشتركة لفض النزاع وبسط الأمن بالعمل ضمن خطة وأوامر العمليات وقواعد الإشتباك المعتمدة من القائد الأعلى للجيش الليبي لتنفيذ هذه المهمة ، مطالباً بنشر أفراد القوة في مناطق الإشتباكات المحددة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.