ليبيا تطالب مجلس الأمن باستثناء صندوق « الثروة السيادية » من نظام العقوبات

اخر تحديث : 31/03/2016

ابراهيم-الدباشي

اكد السفير الليبي لدى الأمم المتحدة « إبراهيم الدباشي » إن الخسائر التي تكبدتها المؤسسة الليبية للاستثمار جاءت نتيجة لعقوبات فرضتها الأمم المتحدة في 2011 لمنع الزعيم السابق معمر القذافي من الاستيلاء على ثروات البلاد.مطالبا في خطاب توجه به الى مجلس الأمن باستثناء « صندوق الثروة السيادية » الخاص بها والمصنف ضمن « قائمة سوداء » من العقوبات لوقف خسائر تقدر بمليار دولار سببها سوء إدارة الأصول المجمدة.

وقال الدباشي « المؤسسة الليبية للاستثمار تقدر أنها،وعوضا عن زيادة قيمة قاعدة أصولها تكبدت في 2014 وحده خسائر واقعية بلغت 721 مليون دولار ».بالاضافة الى « بالإضافة إلى ذلك فإن المؤسسة الليبية للاستثمار خسرت ما بين 1.6 و2.3 مليار دولار كانت ستحققها كإيرادات لاستثمارات إذا استثمرت أصولها بشكل ملائم في استثمارات محافظة بأسعار فائدة تنافسي
واوضح السفير الليبي،نقلا عن وكالة رويترز، أن حكومته لا تريد استخدام هذه الأصول بل تريد ضمان وقف التراجع المستمر في قيمتها بسبب سوء الإدارة. ويحظر نظام العقوبات الحالي عمليا التعامل بهذه الأصول.

ويذكر ان حكومة الوفاق الليبية التي يراسها « فايز السراج » حلت يوم امس الاربعاء بالعاصمة طرابلس للتنطلق في عملها رغم معارضة حكومة الانقاذ الغير معترف بها دوليا والتي طالبت برحيلها فورا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.